حول المركز:

ثبات للبحوث واستطلاعات الرأي

 

مؤسسة بحثية، تأسست في العام 2024 كمركز مستقل للبحوث ودراسات السياسات العامة وتقديم الاستشارات العامة. وهي مؤسسة ناشئة من أجل الاستثمار الأمثل في البحوث والمسوح وجمع البيانات ومنهجيات وضع العينات الممثلة وتحليل البيانات، وكتابة التقارير والأوراق البحثية، والاستعانة بالخبراء في المجالات المختلفة من أجل الوصول إلى أعلى مستويات من الدقة والمصداقية.

 

يقوم المركز بالعديد من النشاطات البحثية، منها إعداد الدراسات والأبحاث التطبيقية ذات العلاقة بالسياسات الفلسطينية الراهنة، وإجراء استطلاعات الرأي حول الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمع الفلسطيني، وتقديم الاستشارات والتقييمات المؤسساتية والبرامجية والحكم المحلي، وعقد المؤتمرات والمحاضرات والموجزات المتعلقة بشؤون الساعة، ونشاطات أخرى.

 

يلتزم مركز ثبات للبحوث واستطلاعات الرأي بالموضوعية والنـزاهة العلمية. كما استثمر المركز في الخبراء للاشراف على البحوث السياسية والحكم، والبحوث الميدانية والباحثين ذوي الخبرة في المجال.

نبعت فكرة انشاء المركز من استثمار أفضل الباحثين والخبراء في مجال البحوث والمسوح وجمع البيانات ومنهجيات وضع العينات الممثلة وتحليل البيانات، وكتابة التقارير والأوراق البحثية والخبراء في المجالات المختلفة من اجل الوصول الى اعلى مستويات من الدقة والمصداقية والعمل والثبات.

وكما استثمر المركز  في الخبراء للإشراف على العمل الميداني والباحثين ذوي الخبرة في المجال والذين عملوا في عشرات البحوث المسحية في جمع البيانات من خلال مقابلات وجها لوجه مع عينات ممثلة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

كما ويعمل على تطوير آليات جمع البيانات وفق ما توفره أفضل المراكز العالمية من تقنيات حديثة وبرامج متطورة في جمع البيانات وآليات الرقابة الميدانية المعتمدة على التقنيات الحديثة.

كما عمل على خلق طاقم من الاستشاريين في المنهجيات العلمية والبحوث المسحية والدراسات الاقتصادية والقانونية والحكم المحلي وغيرها من المجالات المختلفة. كما ويعتمد المركز على منهجيات علمية في اختيار العينات الممثلة وتتبع منهجيات صارمة في العمل والمتابعة لضمان الحصول على بيانات ذات جودة عالية.